حلا شيحة ليست أول من تتراجع عن الاعتزال.. فنانات على نفس الطريق

حلا شيحة ليست أول من تتراجع عن الاعتزال.. فنانات على نفس الطريق

رحيم ترك | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 9 أغسطس 2018 - 1:59 | آخر تحديث: الخميس ، 9 أغسطس 2018 - 11:32
فنانات تراجعن عن الاعتزال فنانات تراجعن عن الاعتزال
فاجأت حلا شيحة الجمهور بخلعها الحجاب وإعلان تراجعها عن اعتزال الفن بعد غياب دام 12 عاما عن التمثيل، ارتدت خلالها الحجاب ثم النقاب.

ونشرت حلا شيحة أحدث صورة لها يوم الأربعاء 8 أغسطس، وطلت على جمهورها بدون حجاب لتعلن أيضا عودتها للفن بعد غياب لسنوات طويلة.

حلا شيحة ليست أول من تراجعت عن قرار اعتزال الفن أو تخلت عن حجابها، فهناك العديد من الفنانات اللاتي خضن تجربة الاعتزال ثم تراجعن عنها.

ويستعرض موقع FiFan.com، بعض الفنانات اللاتي خلعن الحجاب وتراجعن عن قرار اعتزال الفن خلال السطور التالية:

المطربة شاهيناز محمود


على غرار المشوار الفني لحلا شيحة، فاجأت المطربة شاهيناز محمود الجمهور باعتزالها الفن وارتداء الحجاب في الوقت الذي كان يسطع نجمها في الوسط الفني، بعدما حققت شهرتها في البداية من خلال برنامج اكتشاف المواهب "ستار ميكر"، وانطلقت بعدها محققه نجاحات في أعمال الغنائية ولكنها قررت الابتعاد سريعاً.

بعد 10 سنوات من اعتزالها الفن، عادت شاهيناز محمود لتفجر مفاجأة أخرى لجمهورها وتعلن عن تراجعها عن قرر الاعتزال وتتخلي عن حجابها.

ودافعت وقتها عن قرارها وقالت في مداخلة هاتفية ببرنامج الوسط الفني على شاشة "Ltc" قائلاً: "كل إنسان له قناعات في حياته وفي حياة كل شخص مساحة خاصة، فكرة ارتدي الحجاب أو أخلعه حرية شخصية، عندما ارتديت الحجاب كان قراري وعندما خلعته كان قراري أيضا، أتمنى كما أحترم جمهوري أن يحترموني ويحترموا قراري".

وتابعت: "تمسكت كثيرا بالحجاب ولكن عندما وجدت نفسي سأمارس الفن كهاوية لم أستطع أن أكمل الطريق، فأنا محترفة لهذه المهنة ولست هاوية، ولأكثر من 15 عاما أنا مطربة محترفة، عندما وجدت نفسي لا أستطيع أن أكمل في الفن بالشكل الذي يرضيني ويرضي جمهوري فأنا لا أشبع هواية لدي، فإذا كان الأمر كذلك كنت أكملت بالحجاب، ولكنها مهنتي".

شريهان


كانت الفنانة شريهان قد فجرت مفاجأة للجمهور هي الأخرى بعد اعتزالها الفن لمدة زادت عن 20 عاما، منذ أن قدمت أخر أعمالها السينمائية فيلم "العشق والدم"، مع فاروق الفيشاوي عام 2002.

وأعلنت شريهان عن عودتها للتمثيل من خلال احتفالية أقامتها شركة "العدل جروب" في يناير عام 2017، وذلك من خلال مشروع عرض مسرحي.

الفنانة الاستعراضية نادين


نادين بطلة فوازير "جيران الهنا" التي خطفت الأضواء عام 1997 مع الفنان وائل نور، وحققت شهر سريعة وانهالت عليها عروض الأعمال الفنية لكن بالمثل كان قرارها باعتزال الفن، واختفت عن الساحة الفنية سريعا بعد 3 سنوات فقط وهي في قمة نجاحها.

وتفرغت نادين بعدها لأسرتها، ولممارسة رقص البالية في دار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى تدريسه للأطفال.

نادين أيضا عدلت عن قرارها ولكن بعد سنوات طويلة دامت 17 عاما من الاعتزال، لتقرر العودة مجددا للفن، وكان أول مشاركة لها بعد العودة من خلال مسلسل "ليالي أوجيني" الذي عرض في رمضان 2018.

وقالت عن سبب اعتزالها أنها كانت تريد أن يكون لها أسرة وعائلة وتستمتع بحياتها معهم وهو ما كان سيتعارض مع استمرارها بمجال بالفن، موضحة أنها كان لديها أيضا الكثير من التحفظات وقتها.

شيرين رضا


شيرين رضا انضمت أيضا لقائمة الفنانات اللاتي ابتعدن عن التمثيل ولكنها لم تعلن وقتها اعتزالها بشكل صريح، حيث اختفت عن الساحة الفنية عام 1997 بعد تقديمها فيلم "حسن اللول"، ثم قررت العودة لاستكمال مشوارها الفني بعد 10 سنوات من الانقطاع عن تقديم الأعمال الفنية، لتظهر لأول مرة كضيفة شرف في مسلسل "لحظات حرجة" عام 2007، لتنهال عليها العروض بعدها وتقدم الكثير من الأعمال الفنية ومنها فيلم "الفيل الأزرق"، ومسلسل "العهد، وفيلم "نوارة"، و"الميزان"، و"فوق مستوى الشبهات"، وتنتظر حاليا عرض فيلمها الجديد "الكويسين" مع أحمد فهمي.

شيرين عبد الوهاب


كان للفنانة شيرين عبد الوهاب أسرع فترة زمنية في الاعتزال مقارنة بباقي الفنانات، إذ أصدرت قرارا صادما في مارس 2016، وأعلنت اعتزالها الفن، من أجل تخصيص وقت لأسرتها وابنتيها.

لكن سرعان ما تراجعت شيرين عن قرار الاعتزال بعد أربعة أيام فقط، وذلك بعدما تلقت العديد من الرسائل من أصدقائها المقربين وجمهورها وطالبوها بالعدول عن قرارها، وهو ما جعلها تنصاع لهم وتعلن عودتها للفن وتتنازل عن فكرة الاعتزال احتراما لهم وذلك حسبما أكدت في رسالة صوتية مسجلة وقتها.

حليمة بولند


أعلنت الإعلامية الكويتية حليمة بولند عبر حسابها على Instagram، عن عدة جولات لها في جمهورية أذربيجان، لتعود بها إلى عملها الإعلامي بعد إعلان اعتزالها العمل الفني عقب زواجها منذ قرابة شهرين.

ويأتي هذا بعد شهرين من زواج حليمة بولند في مايو الماضي، وإعلانها اعتزال الفن والعمل الإعلامي بعد الزواج، دون الإعلان عن هوية زوجها.

اقرأ أيضا

بالفيديو- أحمد موسي يوضح موقف زوج حلا شيحة بعد خلعها الحجاب وعودتها للفن


خاص- نادين في أول حوار صحفي بعد عودتها للأضواء: لن أشارك سوى في أعمال محترمة أنا أم لـ3 أبناء

comments powered by Disqus

رحيم ترك

8/9/2018 11:32:53 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"